Thursday, May 29, 2008

Snapshots of me

- نجاهد لنعرف، نجاهد لنُعرف، نجاهد ليعرفوا لأننا دوماً نظن أن الصدام بيننا وبينهم سببه نقص معرفة. بعد فترة طويلة نتوقف. نجاهد لنستعيد الجهل الأول، نقايض المعرفة بالأيام، نرهن كل ما عرفناه بلا ثمن لأنه لا يباع، لأنه بلا قيمة أصلاً.. هذا هو اكتشافنا الكبير لذلك نحاول ألا نعرف بعدها أبداً.

- ليس جميلاً أن تعلق مبادئك على حائط ملاصق لسريرك فقط كي تذكر نفسك بها كل صباح. ليس جميلاً أيضاً أن تعذب نفسك بمرآها كل ليلة قبل أن تنام لأنك فشلت في تطبيق معظمها!

- فجأة يبدو كل شيء مرهِقاً، مجهداً، مملاً ومكرراً، يصبح التفكير عبئاً ثقيلاً، واجب كريه كواجبات الحساب التي كنت أُجبر على إنهائها قبل حتى أن أتناول طعام الغذاء!

- الأزمات تخلق المواقف، المواقف تخلق أزمات، المواقف نخلقها نحن والأزمات تخلقنا.. البيضة الأول ولا الفرخة؟!

- أعود لأهدهدني من جديد، قليل من الجنون وكثير من الألم و أنا كالقط الذي يحاول الصعود على حائط بزاوية قائمة؛ أنبش الحياة بمخالب لم تنم بعد علني أحفر فيها أمكنة لي. لم أفهم بعد أن الحائط هو الذي يخدشني ويحفر فيّ فراغاته طوال الوقت.. ما علاقة القطط والزوايا القائمة بما أشعر به حقيقة؟!!

- أعشق لمعان الدبلة بعد أن أغسل يدي، كأنه بريقها يوم وضعها في إصبعي تماماً، ربما لهذا أغسل يدي عدد لا معدود من المرات خلال اليوم في محاولة مني أن أمسك بلحظات الزمن التي مرت منذ شهور، أعيد تشكيل دهشتي الأولى، فرحتي الأولى، خوفي الأول وارتباكي الأبدي!

3 comments:

هدى said...

نجاهد لنعرف، نجاهد لنُعرف، نجاهد ليعرفوا لأننا دوماً نظن أن الصدام بيننا وبينهم سببه نقص معرفة. بعد فترة طويلة نتوقف. نجاهد لنستعيد الجهل الأول، نقايض المعرفة بالأيام، نرهن كل ما عرفناه بلا ثمن لأنه لا يباع، لأنه بلا قيمة أصلاً.. هذا هو اكتشافنا الكبير لذلك نحاول ألا نعرف بعدها أبداً...

..

عندك حق

إبـراهيم ... معـايــا said...

الأزمات تخلق المواقف، المواقف تخلق أزمات، المواقف نخلقها نحن والأزمات تخلقنا.. البيضة الأول ولا الفرخة؟!
*************
ليس جميلاً أن تعلق مبادئك على حائط ملاصق لسريرك فقط كي تذكر نفسك بها كل صباح. ليس جميلاً أيضاً أن تعذب نفسك بمرآها كل ليلة قبل أن تنام لأنك فشلت في تطبيق معظمها!
**************

أعيد تشكيل دهشتي الأولى، فرحتي الأولى، خوفي الأول وارتباكي الأبدي!
>>>>>>>>>>>>>>
هل نستطيع ؟؟؟

Camellia Hussein said...

ولكننا نتحرك ونفعل ويُفعل بنا والنتيجة؟؟؟نعرف ونُعرف أكثر ونعود لوجع قلب المعرفة لكننا لانستطيع التوقف مهما حاولنا هي ضريبة الخروج من رحم (الست الوالدة )الآمن بالتأكيد
----
ليس جميلا أيضا أن تصبحي مثلي وتكتشفين فجاة وجودها علي حائط غرفتك وأنك لم ترها رغم وجودها هنا كل يوم!ء
---------
اممممم...ربما طعام الغداء هو الشئ الوحيد الذي يجبرنا علي الانتهاء من واجب الحساب الثقيل علي قلب الجميع -تقريبا-عدا المبجل اينشتين وامثاله
،هناك احتمال آخر ربما كان واجب الحساب سيصبح اجمل لو لم نكن مجبرين علي عمله لكي نحصل علي الغداء
اعتقد ان الامر يتوقف علي علاقتك الخاصة جدا بوجبة الغداء
--------
لم أفهم بعد أن الحائط هو الذي يخدشني ويحفر فيّ فراغات

يعمر بيت دماغك
قتلتني الجملة دي


ياريت كل حاجة ترجع جديدة وحلوة زي اول مرة ببساطة بس بغسيل المواعين



علي كلٍ أتمنالك كل مرة ...تبقي احلي واحلي من اول مرة
--------------
ومعلش انا باخد مساحة كبيرة من ساحة التعليقات وبركن صف تاني وبتاع بس واحشاني بقي اعمل ايه يعني