Thursday, May 12, 2011

البنت التي كلما قابلت فنجانا وضعت فيه سكر



لم أعد أهتم بالاحتفاظ بالمراكب الورقية الصغيرة التي أصنعها من تذاكر الباصات، صرت أوزعها على كل الناس، غرباء وأصدقاء، دون أن أهتم بترك جزءا مني معهم كما كنت أفعل زمان. حتى عندما أكتشف تكدس حقيبتي بهم، أتخلص منهم في أقرب سلة قمامة أو مطفأة. وأحيانا، لو أعجبني راكب غريب جواري في الباص، أو طفل غير مزعج، أمنحها له قبل أن أترك الباص كله بثوان.

لم أعد أحتفظ لك بالمراكب، توقفت عن تدوين كل الأشياء التي تستحق الحكي، أنا لم أعد أرغب في الحكي معك، لأنني اكتشفت أني حين ألقاك، أحكي معي، لي وحدي. لم أعد أتطفل على الدائرة المحيطة بك لأظل بجانبك أطول وقت ممكن، بل صرت أكره وجود الناس بشكل عام، ألقاهم وقتما ألقاهم، لم أعد "ذبابة لزجة"، كل شيء تغير. بعدما فشلت في إقناعك بمكعب سكر واحد في قهوتك السوداء دائما، أصبحت أُسقِط قطعة سكر في كل فنجان أمر به، وفيما يقلبه صاحبه، أذوب.

يمكنك أن تكتئب أكثر، فهذا أكثر ما تجيده بعد الكتابة، أو تشعر بالأسى من أجلي، رغم أنك لو كنت أكثر تركيزا فيما قلته لك لتذكرت أني أمقت "جو الصعبانيات"، يمكنك أن تحاول التخفيف عني بكلمات التنمية البشرية إياها، يمكنك أن تفعل كل شيء كان من الممكن أن تفعله، دون فائدة.

الدروس المستفادة:
ثقب القلب لا يلتئم، يبتلع كل شيء. هناك قطع بازل دائما في غير أماكنها، لا شيء يثير الدهشة، حتى لو كان شلالا من المياه في محطة مترو، أو راقصة باليه في سوق العتبة.

15 comments:

mero said...

واااااااااااااو
تحفة !

9lj9lj said...

حلوة جدا جدا يا ملكة :))

hanan khorshid said...

حقا جرح القلب لا يلتئم

mydmermaid said...

بعدما فشلت في إقناعك بمكعب سكر واحد في قهوتك السوداء دائما، أصبحت أُسقِط قطعة سكر في كل فنجان أمر به، وفيما يقلبه صاحبه، أذوب.


رائعة... فقط رائعة!!!

shady said...

جميلة يافندم

قهوة بالفانيليا - شيماء علي said...

حلوة :)
أوي يعني

Amour said...

=)

Aladdin said...

جميلة =)

saadebaid said...

ثقب القلب لا يلتئم، يبتلع كل شيء. هناك قطع بازل دائما في غير أماكنها، لا شيء يثير الدهشة،
أنا لم أعد أرغب في الحكي معك،
أحكي معي، لي وحدي
دون فائدة
الله عليكي

Rosa said...

البنات كلهم بيلفوا فى نفس الدواير مش عارفه ليه..يظهر اننا عندنا جينات بتخلينا نتورط بشكل كبير فى نفس الحوارات اليوميه..وفجأه نتخذ نفس القرارات
احكى معى لى وحدى

تسلم الايادى
:)

إبـراهيم ... معـايــا said...

مجرمة


مجرمة بجد
.
أصبحت أُسقِط قطعة سكر في كل فنجان أمر به، وفيما يقلبه صاحبه، أذوب.
.
ثقب القلب لا يلتئم، يبتلع كل شيء. هناك قطع بازل دائما في غير أماكنها، لا شيء يثير الدهشة، حتى لو كان شلالا من المياه في محطة مترو، أو راقصة باليه في سوق العتبة

Malek El Hazen said...

لم أعد أحتفظ لك بالمراكب...
لم أعد أحتفظ لك بجزء مني...

mazin alhamzi said...

سعيد جدا بأن أمر بك ملكة بعد ستة أعوام فأجدك بهذا الألق

أحييك كثيرا

مَلَكة said...

شكرا للجميع، أسعدتوني بحق :)

Anonymous said...

اكتشفتها الان فقط
كلماتك تشبهني حد الانبهار
دمتي رائعة