Wednesday, February 28, 2007

تتابع

في الليل،ليس لديك الحق لتغني،أو تحادث نفسك كما تعودت.في الليل،يصبح العالم فجأة مسالماً غير متأففاً ممن عليه.ترتكن أحلامك فوق الوسادة كما ترتكن القطط فوق قطع الكرتون في الشتاء لكن أحلامك ليس لها الحق في المواء.في الليل تكتشف دائماً أنك لم تستغل فرصة زحام النهار وصخبه كي تحادث نفسك أو تغني أو تهتف بما تفيض به!

بعد منتصف الليل،يخبرونك أن النوم سبيل،وأن كل شياطين الحياة تتحرر من قيودها النهارية.يختبيء كل منهم تحت الغطاء/الجلد/الظلام،هو الهروب،ربما من تكتكات الأسنان المسموعة، براثن خوف تُرك ليعيث الفساد بين القلوب،أو من أوجاع الروح المشوهَة.أصداء الموسيقى تخفت منعاً للازعاج،بينما ترتفع الأنفاس و تتعالى معلنة تمردها الوهمي المفقود نهاراً.

قبل الفجر بقليل،الظلمة مازالت تلف الدنيا،والوحشة تتوحد معك حتى تصبحا صديقين.قبل الفجر تتعلق أبصارك بالسماء على أمل الاستمتاع برؤية الفجر وخيوط الصباح الأولى.قبل الفجر لا تلتفت لعواء كلب ضال يسير بلا هدى،ولا لأصوات البحث عن الطعام بين النفايات المبهمة،لا تلتفت لحاجتك الملحة في أن تعانق أحدهم الآن وتهمس له بأنك أخيراً تشعر بالحب،شيء وحيد يدور بخلدك،ماذا سيحدث بعد النور؟

لون بنفسجي شاحب يغزو الدنيا ببطء،نسمة الهواء الباردة تخف حدتها حتى تشعر بمداعبتها وجهك، وقبل أن تنتبه يتداخل الأبيض مع الأسود لكنهما-وللمرة الأولى-لا يصنعان مزيجاً رمادياً كئيباً.تشهد بقلبك معجزة الخلق من جديد.وجهك شبه البارد/الدافيء يتغير معلناً اعتمال ماهو أعمق داخلك،يداخلك ايمان قوي أن ما مر ليس كل شيء،أن ما يحدث جميلاً رغم كل شيء،وأن ما سيأتي ستجعله أفضل من كل شيء. الضوء الأبيض يغمرك فيفيض إلى السماء، الأبيض يغطي كل الأشياء،الطرقات،المساجد،أعشاش الطيور، حتى الشجيرات التي لا تراها.

في الصباح، تتأكد أخيراً أنك لا تحتاج إلى غيبوبة كي ترى الأبيض أو تلمسه.في الصباح،لا تبدو التفاصيل كما كانت أبداً من قبل!

7 comments:

EGYPTIAN LEGEND said...
This comment has been removed by the author.
Yasser said...

شروق
دواخل
عندما يمتزج الابيض والاسود
ليطغى الابيض لاول مرة
آآآآآه
إن لانتزاع الظلام من النفس لألم
وإني لأبكي استبشارا

إبـراهيم ... معـايــا said...

كلاااااااام جميييييييييل ، و كلاااام معقووووول ، مقدرش أقول ،،،، حــاجـه عنووو

shady said...
This comment has been removed by the author.
shady said...

بصرف النظر عن الأخطاء النحوية .. كالعادة .. إحساس صادق ومرهف لدرجة أنني أحنق عليك لعدم توظيفه في عمل قصصي أو مقالي .. ابقي ضيفيني في لستة المدونات بتاعتك بدل ما بتطلبي لينك كل شوية

.:.-=- ELGaZaLy-=-.:. said...

همممممممممممممممم

جميلة اوى يا ملكة بجد

ملكة said...

ياسر
وجع ساعة أرحم من وجع كل ساعة
ودموع الفرح برضو مع انها دموع،إلا إنها مفرحة!


إبراهيم
طب فين ال"لكن"؟؟


شادي
طب مقولتليش فين الأخطاء النحوية عشان أصلحها سعادتك ولا أفضل سايباها كدهوة؟
مش عارفة أنا كتبت عشان كنت عايزة أكتب بجد،لو قلت هكتبها قصة كنت هسيب القلم وهتكتم مش هعرف أكتب حاجة
كدة أحسن،اعتبرها صفحة خواطر بس فلتت شوية فطلعت حلوة!
من عونيا حاضر أضيفك،وبعدين فيها ايه اني بطلب منك اللينك كل شوية؟ الناس لبعضيها ياحاج شادي،ثم إن اللينكات شالوا الجمارك من عليها خلاص اطمن يعني


الغزالي
ربنا يخليك،إنت أجمل(اعتبر ان هنا فيه وردة بقى مفيش ايموشنز للأسف)